الجمعة، 13 أغسطس 2010

3 رمضان 1431

بسم الله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

كل سنة و حضراتكم طيبين و بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم ... حمدا لله على نعمه و فضله و كرمه ... حمدا لله اننا بلغنا شهر رمضان ..... و رمضان كريم

يمكن غير انى حبيت ابارك للكل قدوم الشهر المبارك .... حبيت اتكلم عن 3 مواقف او مسائل لفتوا انتباهى خلال أول 3 ليالى من شهر رمضان .... حسيت انى لازم يكون ليا دور فى لفت الانتباه و التحفيز بمعنى أصح حسيت انه واجب و فرض على كل واحد فينا



علشان مطولش عليكوا ... المسالة الاولى

بخصوص الصيام و هو الامتناع عن الطعام و الشراب و شهوة الجماع و هو ترك لما هو مباااح ... ترك المباح ....ليه ؟ لعلكم تتقون ... طاعة لله وطلبا لغفرانه و رحمته والعتق من النار .... اذا ترك المباح يقتضى او من باب أولى ترك المحرم ...!!!

المسالة التانية

و هو الامتناع عن الشراب .... بنتكلم عن 15 ساعة صيام فى الحر و قدامك الميه الساقعة و العصير الساقع ... يا سلام .... لا مينفعش لا انا صايم ... ترويض للنفس

و ماذا عن التدخين ؟؟؟ الموضوع ده فعلا خطير جدا .. مفيش حد فينا ميعرفش قريب او صديق او زميل مدخن ... ممكن يكون أخوك أو أبوك... و يمكن والدتك أو أختك

القضية ان المسلم اخو المسلم ... من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم ..... المسلم كالغيث أينما حل نفع ... لازم توصل الرسالة دى لكل واحد قدر انه يترك الدخااان لمدة 15 ساعة يوميا طوال شهر كامل بكامل إرادته و بكل عزيمة و قوة و يجى يقولك فى غير رمضان معلش مش قادر مش عارف مش نافع .. ليه ؟؟؟

لانه التدخين فى نهار رمضان حرااام و مفطر .. فطاعة لله و امتثالا لامره و نهيه .. قرار مش هادخن ... طيب و هو التدخين حرام فى نهار رمضان بس و بقية الشهور لأ ؟؟!!!

..... و لا تلقوا بايديكم إلى التهلكة ..... أنا باتكلم عن والدك خاف عليه و انصحه ..... أحل لكم الطيبات و حرم عليكم الخبائث ..... هو الدخان طيب أم خبيث ؟؟!! ..... لا ضرر و لا ضرار

راجل محترم جاب ورقة و كتب فيها بسم الله ... سبحان الله ... لا حول و لا قوة إلا بالله ... الحمد لله ..صلى الله على محمد عليه الصلاة و السلام ... و بعدين طبق الورقة و رماها فى صندوق قمامة معفن ريحته مؤرفة ..... عاقل أم مجنون

من يذكر الله بلسانه ويحمده و يثنى عليه و يساله الهدى و التقى و العفاف و الغنى و يصلى على النبى بفم رائحته قذرة ..... فائدة سريعة السواك مطهرة للفم و مرضاة للرب من سنن استعماله قبل الصلاة و الذكر و قراءة القرآن لتطهير الفم !!!!

راجل محترم تانى جنبه اتنين محترمين برضة واحد على يمينه و التانى على شماله و فجاة قعد يتفل و ينفخ .. الى اخره ..... عاقل ........ فاذكر ان هناك ملكين موكلين عن يمينك و عن شمالك يكتبون حسناتك و سيئاتك !!!!


المسألة الاخيرة

ما عندناش ستات تشتغل في الفن ... عادل إمام فى أخر تصريحاته ... تصريح زعل الناس منه جدا .. و وصفوه بالرجعية .... و فى حوار له فى مجلة زهرة الخليج يقول

انا رجل صريح ولا اخشى في كلامي سوى الله سبحانه وتعالى، وما اقوله يكون دائما قناعة شخصية، كما انني رجل شرقي ومن الطبقة المتوسطة، التي ستظل هي رمانة الميزان، لذلك اؤكد من جديد عبر «زهرة الخليج» انني لم اتراجع في كلامي، بل انني حقيقة لم اكن سأسمح لابنتي بأن يقبلها احد، او ان تعمل في الفن وتربّت على ذلك ولم تفكر في العمل الفني في الاساس والرجل المصري الاصيل، او المسلم الحقيقي لا بد ان يغار على عرضه ولا يسمح بأن تنتهك حرمة زوجته او ابنته او اخته، فهل انا عندما قلت ذلك خرجت من الملة، او قلت شيئا لا يقوله اي مصري اصيل او اي مسلم غيور؟
معنى ذلك انك متمسك بما قلته؟
- طبعا، مازلت متمسكا به ولن اغيره أبدا، وأنا لا أقول رأيا وأتراجع عنه أو أغيره، مهما تكن الضغوط، وأعتقد ان موقفي سليم تماما، وكل انسان حر في رأيه وأنا أتحمل مسؤولية ما قلته.
يقولون انك تقول رأيا وتفعل عكسه، وأنك في أفلامك كنت تقبل الممثلات؟
- كل انسان حر في نفسه، وأنا لم أجبر فنانة تعمل معي على القبلة أبدا، فلو كانت الفنانة لا تريد ذلك فلن يجبرها أحد... والعايزة تتباس هي حرة، وأي فنانة اتباست... يبقى قبضت ثمن الدور اللي قدمته فنيا.

الحمد لله الذى عافانا ... ان كنا تركنا المباح فى رمضان فمن الاولى ترك ما يفتن بالنظر و ما يضيع الوقت


و رمضان كريم

0 التعليقات: